غارات جوية وقصف مدفعي صهيوني على مناطق عدة من قطاع غزة

شنّت طائرات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية على أهداف ومواقع وأرض زراعية شمال وشرق وجنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات حربية، بعدد من الصواريخ أهدافاً وأراضي خالية شرق غزة، وأحدثت دماراً في المكان، وحالة من الخوف في صفوف المواطنين سيما الأطفال. وأفادت مصادر اعلامية، بأن طيران حربي إسرائيلي من طراز إف16 قصف بعدة صواريخ أراضي خالية ومواقع شرق غزة، وتحديداً شرق حيي الشجاعية والزيتون شرق المدينة، وشرق منطقة جحر الديك، جنوب المدينة.

وفي ذات السياق، أصيب مواطنين اثنين بجروح مختلفة نتيجة استهداف طيران الاحتلال لأرض فارغة وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع. وأفادت المصادر الطبية، أن المواطنين أصيبا بشظايا متفرقة نتيجة استهداف الاحتلال لأرض فارغة وسط مدينة خانيونس.

كما أطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري الجاثم على الشريط الحدودي شرق حي الشجاعية شرق المدينة عدة قذائف على موقع في منطقة جبل الريس شرق الحي، ما أدى إلى إلحاق أضرار في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين القاطنين بالقرب من المنطقة.

من جانبه قال الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي، أن طائرات الاحتلال أغارت على 3 مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال وجنوب قطاع غزة في أعقاب عدة أحداث وقعت خلال الشهر الأخير.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنت سلسلة غارات على مواقع وأرض خالية غرب مدينة غزة، وشرق جباليا وشمال بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، فيما أطلقت دبابات الاحتلال أكثر من خمسة قذائف على مواقع شمال ووسط القطاع، موقعةً إصابة لمواطن من المارة، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.

يشار إلى أن الطيران الحربي يجوب بين الفينة والأخرى أجواء قطاع غزة، وعلى ارتفاعات منخفضة، ويطلق بالونات حرارية مضيئة.